السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات تكشف «علامات غيرة الزوج من نجاح زوجته» وكيفية التعامل معها

الجمعة 28/أبريل/2023 - 05:19 م
غير الزوج من زوجته
غير الزوج من زوجته

أحياناً تشعر الزوجة بتغير زوجها معها في علاقتهما إذا بدأت أن تأخذ خطوات إيجابية في حياتها، عكس ما تتوقع كل امرأة من تشجيع من الزوج يمكن أن تجد إحباط ومحاولة لتراجعها عن ما وصلت إليه دون أن تفهم لماذا يفعل ذلك!.

علامات غضب الزوج من نجاح زوجته

وكشفت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، عن سر غضب الزوج من نجاح زوجته والعلامات التي تؤكد لك أن زوجك يغير من نجاحك وينزعج منه.


وقالت الدكتورة نادية جمال: «هناك أزواج يبدأوا في التغير مع زوجاتهم إذا بدأت الزوجة بالاهتمام بنفسها أو عملها أو شكلها فعلى الرغم من موافقته بذلك ومساعدتها على ذلك، إلا أنها إذا وصلت لمرحلة افضل منه في عملها أو حياتها، يبدأ في الغيرة ويحاول أن يسند لها مهام أكثر في المنزل حتى يجعلها تتأخر ويحبطها أيضا بالكلام مثل وصفها بأنها فاشلة ولا يمدح في نجاحها بالعكس يجعلها تشعر أنها سيئة».



وأضافت: «معظم الرجال يحبون أن يكونوا افضل من زوجاتهم فهو الاقوى والمميز والأعلى منها، وإذا شعر أنها الاعلى منه يشعر بالحزن والضيق ويجعلها تشعر أنها ليست افضل منه ولا يمكن أن تنجح في شيء بدونه، حتى لا كان مقتنع أنها بالفعل ناجحة بمفردها».

وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أن غيرة الزوج من زوجته شيء واقعي ويحدث بشكل متكرر بين الأزواج، خاصة إذا كانت الزوجة امرأة عاملة وناجحة في عملها وواثقة من نفسها.


إقرأ أيضًا..


ads