السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا لا يجب استخدام الملقط لإزالة شعر الأنف؟ طبيب يُجيب

الخميس 24/أغسطس/2023 - 11:29 ص
إزالة شعر الأنف
إزالة شعر الأنف

لا تخجلي عزيزتي، لقد فكرت كل امرأة في هذا الفعل أو قامت به بالفعل ولو لمرة واحدة في الحياة، بل أن هناك من النساء من تقوم بذلك بشكل مستمر طنًا منها بأنها تخفي شيئًا ما يقلل من أنوثتها أو جمالها.

في الحقيقة يؤدي استخدام الملقط لإزالة شعر الأنف إلى حدوث العديد من المشاكل، وفي السطور التالية، سنعرف لماذا يؤكد الأطباء على ضرورة التوقف عن هذا الفعل..

استخدام الملقط لإزالة شعر الأنف


وفقًا للخبراء، فإن طريقة إزالة شعر الأنف بالملقط  تؤدي إلى بعض المخاطر الصحية لهذا يجب عليكي الاستماع إلى إجابة السؤال التالي.. ما هي حقًا أهمية شعر الأنف بالنسبة إلى الإنسان؟

على الرغم من أن عدم إمتلاك شعر بالأنف يعد أمرًا ساحرًا، إلا أن هناك في الواقع سببًا وجيهًا لأننا جميعًا ننعم بالشعر في أنوفنا. فالشعر الموجود بداخل الأنف يساعد في عدم دخول الغبار إلى الرئتين والجهاز التنفسي كما يمنع عملية استنشاق حبوب اللقاح ويضمن تصفية الهواء أثناء عملية التنفس.

لذا، فإن وظيفة شعر الأنف لا يمكن الاستهزاء بها. في الأساس، يعمل الشعر الموجود داخل أنفنا كحارس أمن يقف على أبواب نظامنا التنفسي.

مخاطر إزالة شعر الأنف بالملقط


وفقًا لتصريحات الدكتور دون جيه بيزلي لصحيفة HuffPost، الأنف منطقة حساسة تحتوي على العديد من الأوعية الدموية والأغشية المخاطية، ومن الضروري معرفة أنه لا يجب استخدام أداة معدنية حادة وغير معقمة داخله.

كما حذرت الدكتورة نيكول آرونسون، من أن إزالة الشعر بالملقط يمكن أن تسبب الخراجات الأنفية وعدد من المشاكل الصحية الأخرى. مشيرة إلى أنه في حال كان الأمر ملحًا يمكن استخدام الشمع، إلا أن تلك الممارسة غير صحية.


ads
ads